الدورة الاولى من “بيروت ديزاين فير”

الدورة الاولى من “بيروت ديزاين فير”

20 – 24 أيلول 2017

 

 

منصّة إبداع للتصميم فريدة من نوعها، روح مبادرة لا تضاهى، ملتقى عالميّ ومجموعة مهارات استثنائية: ميزات سيكشفها للعالم معرض “بيروت ديزاين فير” الذي ينطلق في العاصمة اللبنانية في شهر أيلول 2017.

 

يقام معرض “بيروت ديزاين فير” في البيال من 20 إلى 24 أيلول 2017 بالتزامن مع معرض الفنّ المعاصر “بيروت آرت فير” الذي يهدف منذ العام 2010 إلى تعزيز الفورة الفنيّة والثقافية التي تعيشها مدينة بيروت ويشهدها لبنان وبلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الوقت نفسه.

 

يتطلّع “بيروت ديزاين فير” إلى تلبية توقّعات كلّ هاوٍ وجامع للتحف ومحترف ممّن يبحثون عن طرق وأفكار ومصادر إلهام مختلفة ومبتكرة في عالم التصميم. ويهدف المعرض أوّلاً إلى تسليط الضوء – على الصعيد الدّولي – على مشهد التصميم الإبداعي الفريد من نوعه حيث تتلاقى الصناعة العالمية مع التيّارات الإبداعية في المنطقة.

 

يجمع “بيروت ديزاين فير” أرقى الأسماء، من مصمّمين وعلامات تجارية وموّزعين، بالمستثمرين والداعمين لمدينة لا تنفكّ تتطوّر وتطلق كلّ يوم مشاريع رائدة من فنادق ومطاعم ومنازل فخمة ومكاتب.

بيروت… نقطة مركزية تنبض بطاقة لا مثيل لها، ملتقى الشرق والغرب. تحتلّ عاصمة بلاد الأرز مكانة خاصة بفضل انفتاحها على العالم والثقافة العالمية التي تجسّدها. ومن خلال لذّة العيش فيها وضيافتها وديناميّتها المترفة، تنشر بيروت منذ سنوات إبداعها حول العالم بحيويّة تغمر الساحة المحليّة وتطال الجاليات اللبنانية المنتشرة في العالم التي لم تتخلّ يوماً عن القيم الثقافية لبلدها.

 

في الواقع، يتمتّع مجال التصميم بحيويّة فائقة، وبانفتاح على العالم وأصالة في الوقت ذاته. وتتلاقى التيّارات الإبداعية في هذه النقطة المفعمة بالطاقة والإلهام التي تمزج بين ديناميّة عالمية وإبداع حرفيّين بارعين في مجالاتهم: الصناعات الحديديّة، فنّ تطعيم الخشب، صناعة الأثاث، أعمال الزجاج، الحياكة، التطريز، صناعة الجلد وغيرها…

 

هكذا، يلعب معرض “بيروت ديزاين فير” دوراً فعّالاً على مستوى ديناميكية المدينة، الملتقى العالمي ونقطة التقاء الجالية المنتشرة، بهدف تحويل بيروت إلى موعد سنويّ من الاستكشافات واللقاءات وفرص الأعمال لكافّة هواة التصميم والمحترفين في أوروبا، والولايات المتّحدة، والشرق الأوسط، ودول الخليج وآسيا.

 

شاهد أيضاً

نصب تذكاري في مدينة بعلبك  تخليدا للقسم الذي اقسمه فيهم الامام الصدر

نصب تذكاري في مدينة بعلبك  تخليدا للقسم الذي اقسمه فيهم الامام الصدر اهلنا الاعزاء   …