الخميس , يناير 19 2017
  •  مع هذه النصائح الغذائية وداعا لمرض السكري

     مع هذه النصائح الغذائية وداعا لمرض السكري

    مع هذه النصائح الغذائية وداعا لمرض السكري


    تناول الخضراوات هو من النصائح الغذائية لتجنب الاصابة بمرض السكري، ولذلك يجب التركيز على تناول السلطات وكل أنواع الخضار الى جانب الأطعمة على مدار اليوم.

     

    – بحال الإصابة بالسمنة أو بالوزن الزائد، من المهم أن نعلم بأن حجم الخلايا وعددها في الجسم يتسبب في إطلالق عوامل تقوم بمقاومة الانسولين بالجسم مع تراكم الدهون في العضلات والكبد الأمر الذي يقاوم أيضاً الأنسولين لذلك يجب الحرص على إنقاص الوزن واتباع حمية غذائية سريعة. 

     

    – يجب خلق نظام غذائي متوازن ينص على تقليل الدهون المشبعة والتي تتواجد في الوجبات السريعة والمقلية والمقرمشة ولذلك من الضروري زيارة الطبيب لتنظيم الطعام خلال اليوم.

     

    – تناول الحبوب الكاملة مهم لأنه يعطي الجسم اللياقة البدنية الصحيحة والتغذية الآمنة وينظم مستوى السكري في الدم، كما أن تناول الحبوب بشكل كبير يقلل من نسبة الإصابة بمرض السرطان والثدي وارتفاع ضط الدم.

     

    – البصل هو من أفضل الأغذية التي تحمي الجسم من خطر الإصابة بمرض السكري لأنه يحتوي على مواد تعدل نسبة الأنسولين في الدم وببصلة واحدة في اليوم نقلل كمية السكر في الدم.

     

    – يجب التركيز على الأغذية التي تكون غنية بالألياف لأنها تحمي من الإصابة بالسكري في الدم وتحمي من الدهون التي تزيد من نسبة الكولسترول الضار.

     

    – ينصح بتناول ملعقتين من الخل يومياً قبل النوم للمساهمة في تعطيل الإنزيمات النشوية وهضم الكربوهيدرات ببطء وبذلك يخفض مستوى السكر في الدم.