الأحد , يناير 22 2017

جامعة العلوم والآداب اللبنانية  USALتبحث في ملامح متخرجيها ومخرجات التعلّم في مناهجها

​جامعة العلوم والآداب اللبنانية  USALتبحث في ملامح متخرجيها ومخرجات التعلّم في مناهجها

 
أطلقت جامعة العلوم والآداب اللبنانية مشروع تطوير المناهج الأكاديمية في الكليات تحت عنوان” ملامح الخريج ومخرجات التعلم في المناهج الأكاديمية”، وذلك في اطار مواكبة أبرز المستجدّات الأكاديمية في التعليم العالي، وانسجاماً مع متطلبات معايير الاعتماد الأكاديمي.
يشكل هذا التدريب حلقة من حلقات برنامج التدريب الأكاديمي- الإدراي المستمر في الجامعة  والذي يستهدف في مراحله الأولى تحديد مخرجات التعلم وملامح وكفايات خريج الاختصاص، ليستكمل في مراحل لاحقة في توجيه وضبط المناهج  الأكاديمية على مستوى مدخلاتها وعملياتها، ومخرجاتها، بما يؤهل طلبة الجامعة للانخراط السريع في سوق العمل.
شارك في هذه اللقاء الذي أداره عميد كلية التربية الدكتور وليد حمود عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأساتذة من كافة الاختصاصات. وتطرّق  التدريب إلى معايير إعداد الإطار المرجعي لكفايات خريجي الاختصاصات، ومكونات هذا الإطار، فضلاً عن مفاهيم الكفايات، ومخرجات ونواتج التعلم، والكفايات التخصصية والمستعرضة، وصولاً إلى البرنامج الأكاديمي…
خلص التدريب إلى مسودات أولية حول نماذج كفايات في الاختصاصات كافة ومكوّنات هذه الكفايات، على أن تنجز كافة الكليات كفايات خريجيها المتوقعة والمتوافقة مع الملامح المهنية والشخصية التي تطمح إليها الجامعة في أداء وظيفتها الأكاديمية ورسالتها المجتمعية.

شاهد أيضاً

مفاجآت غير مطمئنة تنتظر جنبلاط

​مفاجآت غير مطمئنة تنتظر جنبلاط لم تصل الإتصالات الجارية حتى الآن بصدد قانون الإنتخاب إلى …