الإثنين , يناير 16 2017
  • الامام قبلان يستقبل وفد المجلس اللبناني الاوسترالي‎

    الامام قبلان يستقبل وفد المجلس اللبناني الاوسترالي‎

    الامام قبلان يستقبل وفد المجلس اللبناني الاوسترالي

    استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الامام الشيخ عبد الامير قبلان ظهر اليوم في مقر المجلس رئيس المجلس اللبناني الاسترالي حسين علوش على رأس وفد من المجلس في حضور مدير عام المجلس نزيه جمول، واطلع الوفد سماحته على اوضاع الجالية اللبنانية في استراليا والنشاطات التي يقيمها المجلس في اوستراليا ومشاريعه المستقبلية.

    ورحب الشيخ قبلان بالوفد في بيته وبين اهله محملا اياه تحياته الى ابناء الجالية اللبنانية متمنيا لهم التوفيق وحسن التعاون مع الدول والشعوب التي تستضيفهم.

    ورأى سماحته ان لبنان يتنفس الصعداء بعد انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل الحكومة ولبنان اليوم يعيش الاستقرار والامان في ظل العيش المشترك بين كل اللبنانيين ويستعيد لبنان دوره ومكانته وعافيته بفعل تعاون اللبنانيين واصرارهم على حل المشاكل والازمات بروحية الحوار.

    وشدد سماحته على ضرورة تفعيل التواصل بين لبنان المغترب ولبنان المقيم لينعم لبنان بدعم ابنائه المغتربين وجهودهم في مسيرة ازدهار لبنان، فالاغتراب اللبناني يمثل وجه لبنان في الخارج وعليه ان يقدم انصع صورة عن لبنان ولا سيما ان لبنان يفتخر بأبنائه المغتربين الذين يتعاونون على البر والتقوى ويسهمون في ازدهار الدول التي يقيمون فيها وينسجون اطيب العلاقات مع شعوبها.

    واكد سماحته ان الاسلام بريء من الارهاب وهو انتشر في العالم باخلاق بنيه وحسن تعاملهم وتعاونهم مع الاخرين فالاسلام دعوة الى المحبة والتعاون والتواصل وهو ينبذ كل دعوة للتطرف والتعصب ويدين كل عدوان واساءة الى الاخرين.

    وادلى علوش بتصريح قال فيه: تشرفنا اليوم مع اخوتي في المجلس اللبناني الاسترالي بلقاء سماحة الامام قبلان، هذه القامة الوطنية والاسلامية الكبيرة التي استمعنا الى ارشاداتها وتوجيهاتها لنا بتقديم الصورة الناصعة للاغتراب اللبناني واوصانا بضرورة ابقاء التواصل مع اهلنا في لبنان ونحن اذ نشكر سماحته على استقباله فاننا ننوه بمواقفه الوطنية الرائدة التي تشكل ضمانة لحفظ لبنان.