الرئيس بري في افتتاح اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني

الرئيس بري في افتتاح اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني: نأمل برسم خارطة طريق لاستعادة الوحدة الفلسطينية

​كلمة الرئيس  نبيه بري خلال افتتاح اللجنة التحضيرية لعقد دورة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني اعمالها، في مقر سفارة فلسطين في بيروت، وجاء فيها: “صباح الخير يا فلسطين، صباح الخير للقدس، لبيت لحم، لغزة والجليل ونابلس والخليل، وكل امكنة فلسطين.

صباح الخير من بيروت، عاصمة لبنان الذي كان وما زال وسيبقى قاعدة الارتكاز لتحرير فلسطين.

صباح التين والزيتون وطور سنين، صباح الاقصى والقيامة، لعل اجتماعكم اليوم يكون بشارة للقيامة الفلسطينية.

صباح الخير للشهداء الذين ترفل ارواحهم من فوقكم في سفارة دولة فلسطين حيث ينعقد اجتماعكم.

صباح الخير للمعتقلين والاسرى الذين يقاومون ويتصدون للجلادين الصهاينة بامعائهم الخاوية.

صباح هذا اليوم الخالد الذي نجتمع فيه، كل الفصائل كحزمة واحدة دون شروط مسبقة وتنتصر لمشروع فلسطين والدولة الفلسطينية. وتقدم التنازلات لفلسطين باجتراح حلول للمشكلات السياسية وتؤسس للقاءات وتفاهمات والتنسيق لمواجهة الممارسات الاسرائيلية الاحتلالية والتهويدية والاستيطانية.
دولة الاخ ابو الاديب، الاخوة ممثلو الفصائل الفلسطينية، يسرني ويشرفني باسم الاتحاد البرلماني العربي ان افتتح اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني وهو اجتماع نتمنى ان يؤسس لغد فلسطيني مشرق.
ويسرني باسم مجلس النواب اللبناني كذلك ان ارحب بانعقاد اجتماعكم هنا في بيروت لؤلؤة المتوسط ومرضع القوانين واول مدرسة للقانون والديموقراطية.
ايها السادة اتمنى ان يؤسس اجتماعكم هذا الذي اعتبر ان مجرد انعقاده في هذه اللحظة السياسية هو نجاح بحد ذاته في زمن التفكك والتباعد وتقسيم المقسم.
اتمنى ان ينجح اجتماعكم الذي ينعقد في اعقاب الانتصار الدبلوماسي الذي تحقق في مجلس الامن الدولي عبر اصدار القرار 2334 وقبيل اجتماع باريس في 15 الحالي وان يوفق الى رسم خارطة طريق لاستعادة الوحدة الفلسطينية عبر:
– اولا: انعقاد دورة توحيدية للمجلس الوطني الفلسطيني في اقرب وقت ممكن، واني ادعوكم لعقد هذه الدورة تحت اسم المطران هيلاريون كبوشي.
– ثانيا: التفاهم على تشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على اجراء الانتخابات التشريعية على اساس اجراء انتخابات للمجلس الوطني وفق نظام النسبية انفاذا لما يتم الاتفاق عليه في جولات الحوار الوطني.
– ثالثا: اعتماد وثيقة الوفاق الوطني للعام 2006 وقرارات المجلس المركزي للعام 2015 وهو امر سبق وتم الاتفاق عليه.
– رابعا: الدفع لانعقاد لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية واعادة انتاج المنظمة بما يعيد الاعتبار الى حضورها الفلسطيني والعربي والدولي.
ان انجازكم لهذه الاسس ضروري ومهم في مواجهة مشاريع يهودية الكيان وتهويد القدس ومشاريع جدار الفصل العنصري ونشر الاستيطان في اطار تنفيذ مخطط (حلم يعقوب) وتحويل الشعب الفلسطيني الى شعب لاجىء.
ايها الاخوة، اترككم لمهمتكم الوطنية الجسيمة، سائلا الله ان يوفقكم الى تحقيق اهداف اجتماعكم”.

شاهد أيضاً

بالصور.. قطع طريق خلدة احتجاجاً على مكب الكوستابرافا*

*بالصور.. قطع طريق خلدة احتجاجاً على مكب الكوستابرافا* قام عدد من الشبان بقطع طريق خلدة …