الثلاثاء , يناير 17 2017
  • الامام قبلان يستقبل الوزير الخطيب وينعي اية الله رفسنجاني

    الامام قبلان يستقبل الوزير الخطيب وينعي اية الله رفسنجاني

    الامام قبلان يستقبل الوزير الخطيب وينعي اية الله رفسنجاني

    استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة آية الله الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان  ظهر اليوم وزير البيئة طارق الخطيب ،بحضور مدير عام المجلس نزيه جمول وجرى التباحث في الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

    وتمنى الامام قبلان للوزير الخطيب النجاح في مهامه، مؤكداً ضرورة العمل بجد لحل ازمة النفايات في لبنان بشكل جذري لتعود بيئتنا نظيفة بعيدة عن التلوث، وعلى السياسيين اللبنانيين ان يتعاونوا لحل كل الازمات التي تعيق مسيرة تقدم لبنان وتطوره.

    وادلى الوزير الخطيب بتصريح اثر اللقاء جاء فيه: تشرفت بزيارة الامام قبلان الذي تكرم باستقبالي كوزير جديد في الحكومة، وا ستمعت الى ارائه السديدة سواء على مستوى عملي في الوزارة ،و كما يعلم فان سماحته صاحب مواقف ورؤى وطنية حكيمة تدعو لتعزيز الوحدة الوطنية والاسلامية والى اشاعة المحبة والسلام والتعاون بين اللبنانيين، وهذا ما يطالب به كل اللبنانيين ليتعاونوا لحفظ لبنان وشعبه.

    نعي رفسنجاني

    نعى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة آية الله الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان الى المسلمين وفاة سماحة اية الله الشيخ علي اكبر رفسنجاني عن عمر شريف قضى معظمه في خدمة الامة الاسلامية ونصرة شعوبها والعمل لما فيه اعلاء كلمة الدين، اذ كان الراحل الكبير علماً من اعلام الامة الاسلامية، واسهم في انتصار الاسلامية في ايران وقيام الجمهورية الاسلامية الايرانية، فكان احد اعمدتها الكبار.

    وتقدم سماحته بأحر التعازي الى مراجع الدين العظام والحوزات العلمية، ولاسيما سماحة اية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي وفخامة الرئيس الشيخ حسن روحاني، سائلا المولى ان يتغمد الراحل بواسع رحمته، وان يحفظ ايران والامة الاسلامية بشعوبها وعلمائها.