هل تعرفون انّ بامكانكم خسارة الوزن دون حمية قاسية وبعادات يومية بسيطة؟

هل تعرفون انّ بامكانكم خسارة الوزن دون حمية قاسية وبعادات يومية بسيطة؟

عادات يومية تساعد على خسارة الوزن، قد يظن الكثيرون ان العديد من الاشخاص ان هذا العنوان غريب ولا يمت الى الواقع بصلة، الا ان هذا الأمر قد يكون نوعاً من العلاج للكثير من الاشخاص الذين يعانون من السمنة الزائدة ولا يحبون اتباع حميات غذائية. وللتعرف اكثر على عادات يومية تساعد على خسارة الوزن ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

عادات يومية تساعد على خسارة الوزن

– الاستيقاظ المبكر: تشير العديد من الدراسات الى ان النوم المبكر والاستيقاظ المبكر يساعد على التخلص من الوزن الزائد؛ لأن الحرق في الصباح يكون أكثر من الليل، والسهر يزيد من إفراز هرمون الجوع، ويقلل من مستوى هرمون الشبع في الجسم.

– ممارسة التمارين الرياضية: تعد التمارين الرياضية واحدة من اكثر الأمور التي تساعد على خسارة الوزن، كونها تساعد على التحكم في الجوع، لأن الدماغ يفرز مواد أفيونية تتحكم في العمليات الحيوية، مثل: الجوع والعطش، وتتحكم في الحالة النفسية والاستجابة المناعية.

– الابتعاد عن المشروبات الغازية واستبدالها بالماء: يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة التركيز على تناول المياه بدلاً من المشروبات الغازية، لا سيما وانهت تحتوي على الكثير من المواد التي تهددد المخ وتؤدي الى الفقدان التدريجي للذاكرة، في حين ان المياه تساعد على زيادة الحرق في الجسم خلال اليوم، وتساعد على تقوية نسبة الذكاء أكثر بكثير من الطبيعي.

– تناول وجبة الإفطار وتقسيم الوجبات على اليوم: يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة عدم تجاهل وجبة الافطار، لا سيما وان هذه الوجبة التي تعد ضرورية للجسم تعمل على زيادة معدل الحرق في خلال اليوم باكمله، وبالتالي تساعد كثيراً على خسارة الوزن

شاهد أيضاً

هذه هي الآلام الـ10 الأكثر صعوبة التي يعاني منها الإنسان

هذه هي الآلام الـ10 الأكثر صعوبة التي يعاني منها الإنسان نشرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية …