الإثنين , يناير 23 2017

Mtv مستهجنة في حكومتنا محجبة

بدهشة عالية مصحوبة بعلامة تعجّب، صاغت mtv اليوم عنوانها على موقعها الإلكتروني: «في حكومتنا وزيرة محجبة» على شاكلة «في بيتنا رجل»، وذيلته بصورة لوزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية عناية عزّ الدين. أبدّت قناة المرّ تعجبها من توزير إمرأة «محجبة» في الحكومة اللبنانية. لم تر في عزّ الدين سوى سيدة محجبة متدينة إقتحمت التشكيلية الحكومية الخالية من أي عنصر نسائي غيرها.
ربطت في خبرها المنشور اليوم، بين دخول نواب من «أصحاب اللحى» «إنطلاقاً من الإلتزام الديني»، عام 1992، وبين عزّ الدين التي وزّرت «كسيدة محجبة»، علماً أن «اللحى» موجودة عند الرجال المتدينين وغير الملتزمين دينياً. وإن كان الجدال المثار حول عز الدين ينطلق من كونها ــ كما إدعّت mtv وغيرهما من المواقع الإخبارية ــ «أوّل وزيرة محجّبة»، فإنّ هذه الذريعة ساقطة، لأنّنا جميعاً نذكر جيّداً أنّ بهية الحريري تولّت عام 2008 حقيبة التربية، وكانت وقتها محجّبة.

سيرة الطبيبة اللبنانية اختزلته mtv، بالتصويب على إلتزامها الديني، وبالتركيز على حجابها. حفلت باقي المواقع الإلكترونية مما هو أسوأ، إذ عرّفت عن الوزيرة الجديدة بصفتها «طليقة حسن فران»، في إشارة غير مهنية وحتى أخلاقية. أتحفتنا هذه المواقع بدس إسم طليق السيدة اللبنانية، كأن هذا الأمر عادي ولا يدل على نفس ذكوري! عزّ الدين التي وزّرت من قبل «حركة أمل»، في خطوة تحسب لها، تحيلنا مباشرة الى توزير جان أوغسبيان كوزير لشؤون المرأة. هذه الوزارة المستحدثة لأول مرة في لبنان، سيتولاها رجل! الأمر بالطبع أثار غضب وإعتراض العديد من الناشطين/ ات على الشبكات الإجتماعية أمس.

شاهد أيضاً

‏قوى الامن اوقفت سارق صيدلية في جل الديب مساء امس

​‏أوقفت شعبة المعلومات  في إنطلياس ج.ا(1984) لسلبه بقوة السلاح مساء أمس صيدلية  في جل الديب …