وثيقة خاصة لحضور مباريات كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018

وثيقة خاصة لحضور مباريات كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018

افتتح الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول، في سان بطرسبورغ، أول مركز لتقديم جوازات سفر للمشجعين، أو ما يعرف بتأشيرة خاصة لحضور مباريات بطولتي كأس القارات 2017 وكأس العالم روسيا 2018.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، المسؤول عن الرياضة والسياحة وشؤون الشباب، فيتالي موتكو، خلال افتتاح المركز، إن فكرة إصدار هذه الجوازات، التي من دونها لن يتمكن المشجعون الروس والأجانب من حضور مباريات كأس القارات 2017 وكأس العالم 2018 بروسيا، جاءت بعدما أثبت هذا النظام فعاليته في أولمبياد سوتشي عام 2014.

وتعتبر هذه الجوازات، بمثابة ممر إلى الملاعب لحضور المباريات. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها وثيقة تحل محل تأشيرات للأجانب إلى روسيا.

وبحسب المنظمين، فإن الهدف من هذا الإجراء، هو زيادة مستوى الأمن خلال الأحداث الرياضية، وللحد من أعمال العنف.

يذكر أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وبالتالي ستنظم بطولة كأس القارات 2017، التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة، (موسكو، قازان، سان بطرسبورغ وسوتشي) في الفترة ما بين 17 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز من عام 2017.

وسيشارك في البطولة ثمانية منتخبات هي: ألمانيا، بطلة العالم، والبرتغال، بطلة أوروبا، وتشيلي، المتوجة بلقب بطولة “كوبا أمريكا”، والمكسيك، الفائزة بلقب بطولة “الكأس الذهبية” التابعة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، منطقة “كونكاكاف”، ونيوزيلاندا، بطلة أوقيانوسيا، وروسيا، باعتبارها البلد المضيف، وأستراليا بطلة آسيا، فيما من المنتظر أن يكشف عن هوية المنتخب الثامن المشارك في البطولة، بعد نهاية بطولة كأس أمم أفريقيا 2017.

وأسفرت قرعة بطولة كأس القارات 2017، التي أجريت السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في مدينة قازان الروسية، عن تقسيم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين.

المجموعة الأولى: روسيا، ونيوزيلندا، والبرتغال، والمكسيك

المجموعة الثانية: بطل إفريقيا، وتشيلي، وأستراليا، وألمانيا

هذا، وستكون روسيا عام 2018، وجهة لعشاق الساحرة المستديرة مرة أخرى، باستضافتها لبطولة كأس العالم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز عام 2018.

وستقام مباريات البطولة (64 مباراة) في 12 ملعبا بـ11 مدينة روسية، من بينها سان بطرسبورغ وموسكو، التي ستحتضن مجموعة من المباريات في مختلف أدوار البطولة إضافة إلى المباراة النهائية بملعب “لوجنيكي”.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

بري – إيران… والنصيحة الى “الأخوة الأعداء”

بري – إيران… والنصيحة الى “الأخوة الأعداء” تحت عنوان “بري – إيران… والنصيحة الى الأخوة …