سباق  الإستقلال الثاني في مدينة صور تحت عنوان “كلنا للوطن”.

سباق  الإستقلال الثاني في مدينة صور تحت عنوان “كلنا للوطن”.

برعاية رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، أطلق مكتب الشباب والرياضة لحركة أمل في اقليم جبل عامل سباق الإستقلال الثاني في مدينة صور تحت عنوان “كلنا للوطن”.

انطلق السباق صباحاً بمشاركة أكثر من سبعة آلاف شاب وشابة بفئاتهم الثمانية من أمام ساحة القسم في مدينة صور ومقر إقليم جبل عامل ومدرسة TCS وتعاونية الجنوب وسط فقرات استعراضية رياضية وفنية وباقات إنشادية زجلية وشعرية، وبمؤازرة القوى الأمنية وشرطة بلدية صور والدفاع المدني وصولاً الى ساحة الإمام الصدر، حيث بدأ الإفتتاح الرسمي بالنشيدين الوطني اللبناني وحركة أمل، ونشيد خاص بالماراثون، بحضور ممثل دولة الرئيس نبيه برّي النائب علي خريس، مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي النقيب بلال الحاج، ممثل مدير عام أمن الدولة الملازم أول مجد وهبي، المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل علي إسماعيل وأعضاء قيادة الإقليم، مسؤول مكتب الشباب والرياضة المركزي مصطفى حمدان، وأعضاء من قيادة إقليمي بيروت والجنوب،  مفوض عام كشافة الرسالة الإسلامية الحاج حسين قرياني، نائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي ورئيس لجنة الرياضة علي الفران، مدراء الجامعات والمدارس المشاركة وممثلين عن المؤسسات الراعية وفعاليات إجتماعية وتربوية ورياضية وبلدية ومدعوين.

وقد ألقى النائب علي خريس كلمة راعي الحفل قائلاً: “من هنا من ساحة القسم من ساحة الإمام موسى الصدر نلتقي وبدعوة كريمة من مكتب الشباب والرياضة ومن جمعية كشافة الرسالة الاسلامية نلتقي في سباق الإستقلال، هنا في مدينة صور هذا المكان الذي له مغزى وفي هذه الساحة التي انطلقت فيها شرارة المقاومة تعود بنا الذاكرة الى 31 آب سنة 1988 وفي أثناء الإجتياح الإسرائيلي رفعت أول يافطة في جنوب لبنان كتب عليها اسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام”، وأكمل خريس أنه أثناء الإعتقال والقتل والمداهمات عندما أراد العدو الصهيوني أن يحول الجنوب الى مستعمرة وقف محمد سعد على بعد أقل من مئة متر ليعلن أن اسرائيل شر مطلق وأعلن بدء شرارة المقاومة ضد العدو الإسرائيلي.

وقال: نأتي اليوم لنؤكد من خلال هذا الحضور وهذا السباق الذي فاق أكثر من سبعة آلاف شاب وشابة لنعلن عن ثوابتنا أن اسرائيل ستبقى هي الشر المطلق وسنكون كما علمنا الإمام السيد موسى الصدر وكما يسير اليوم دولة الرئيس نبيه بري بخطى ثابتة وبتحديد العناوين الأساسية التي تحمي الوطن وتصونه وتجعل من لبنان وطن العدالة والحرية والمساواة، لكي نؤكد بأننا نحافظ على الوحدة الوطنية ونبقى نصون صيغة العيش المشترك ونحن على أبواب تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، حيث سيكون هناك مشاركة من قبل الجميع ولا يستطيع أحد أن يخفي أي طرف من الأطراف اللبنانية الوازنة لأنه على عاتق الحكومة الجديدة أموراً أساسية ومهمة أهمها قانون انتخابي جديد يعتمد القانون النسبي لكي نخرج من هذه المحنة وننطلق الى مساحة هذا الوطن، وأيضاً على عاتق الحكومة الجديدة وعلى مسؤوليتها أن تسعى لتأمين مستقبل زاهر للشباب اللبناني لأنه لا مستقبل ولا وطن ولا ازدهار من دون هؤلاء الشباب الذين يعملون من أجل بناء هذا الوطن واستمراره، فوطن بلا شباب هو وطن زائل.

وأكّد على أهمية العمل من أجل تحصين هذا الوطن ومن أجل مستقبله وازدهاره، وفي اسبوع الإستقلال توجه بتحية الى الجيش اللبناني الوطني الذي يقوم بحماية هذا الوطن، وما العملية الأمنية التي قام بها بالأمس إلا دليل على السهر والتعب وحماية الوطن وبقائه واستمراره..

وفي الختام وجه التحية بإسم الرئيس نبيه بري للجميع من حضور وطلاب وكل من عمل على هذا الإنجاز الكبير وكل عام وأنتم بخير ولبنان بخير والجنوب بخير.
بعدها تمّ توزيع الميداليات على الفائزين، حيث جاءت النتائج على الشكل التالي:

مواليد 1998 وما دون: حصد المرتبة الأولى من الذكور نادر درويش من الجيش اللبناني

ومن الإناث ريان مملوك من الجامعة اللبنانية.

مواليد 1999 – 2000 – 2001: حصد المرتبة الأولى للذكور والإناث من مدرسة قدموس كل من المنتصر بالله حمية وغيا متيرك.

مواليد 2002 – 2003: حصد المرتبة الأولى للذكور والإناث من مدرسة العاملية الجنوبية كل من رواد صفي الدين وغدير الأشقر.

مواليد 2004 -2005: حصد المرتبة الأولى للذكور والإناث من مدرسة العاملية الجنوبية كل من حسين صولي واسراء عز الدين.

مواليد 2006- 2007 -2008: حصد المرتبة الأولى للذكور والإناث  مدرسة العاملية الجنوبية كل من حسن صفي الدين وسوسن زين.

سباق  الإستقلال الثاني في مدينة صور تحت عنوان "كلنا للوطن".سباق  الإستقلال الثاني في مدينة صور تحت عنوان "كلنا للوطن".سباق  الإستقلال الثاني في مدينة صور تحت عنوان "كلنا للوطن". سباق  الإستقلال الثاني في مدينة صور تحت عنوان "كلنا للوطن". سباق  الإستقلال الثاني في مدينة صور تحت عنوان "كلنا للوطن". سباق  الإستقلال الثاني في مدينة صور تحت عنوان "كلنا للوطن".

شاهد أيضاً

حركة امل احيت ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم(ع) في الجناح

حركة امل احيت ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم(ع) في الجناح أحيت حركة أمل وكشافة الرسالة …