مكتب شؤون المرأة المنطقة الرابعة في جبل عامل كرم قارئات القران الكريم

مكتب شؤون المرأة المنطقة الرابعة في جبل عامل كرم قارئات القران الكريم

فرح تقي

أقام مكتب شؤون المرأة في حركة أمل-المنطقة الرابعة في إقليم جبل عامل حفل تكريم لقارئات القرآن اللواتي شاركن في اﻷمسيات القرآنية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بحضور مسؤولة مكتب شؤون المرأة المركزي في حركة أمل الدكتورة رباب عون ، رئيس بلدية بدياس المهندس صدر داوود، المسؤول التنظيمي في المنطقة الرابعة الحاج خليل حرشي، الحاج صﻻح قعفراني وعائلته، رئيس بلدية العباسية، فضيلة الشيخ فؤاد دبوس، مدير مؤسسة الشهيد محمد سعد الأخ محمد العبد ، مسؤولة مكتب شؤون المرأة في إقليم جبل عامل الحاجة هدية عبدالله، بالإضافة إلى اﻷخوات في المنطقة ومسؤوﻻت الشعب وحشد من الإخوة والأخوات.
بعد عرض شريط وصور للأمسيات التي أقيمت خﻻل الشهر المبارك في القرى ألقت مسؤولة مكتب شؤون المرأة المركزي في حركة امل الدكتورة رباب عون كلمة قائلة”:

إنه شهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القران, انه شهر الصوم والعبادة، شهرالمغفرة والالفة والتسامح، شهر الصبر والثبات والارادة، شهر المواساة والاحسان حيث تتعهد فيه النفس برياضتها على مكارم الاخلاق وتجريدها من الخبث والرذائل. وإكراماً لهذا الشهر المبارك ربيع القرآن دأب مكتب شؤون المرأة في المنطقة الرابعة على اقامة سلسلة أمسيات قرآنية على امتداد شعب المنطقة فنشكر كل من ساهمت في انجاح هذه الامسيات بتفان ومسؤولية طبعا تحت اشراف الاخت ناديا حمزة. وللقران الكريم فضل عظيم بألفاظه ومعانيه فعلينا فهم اياته والعمل بها كما قال أمير المؤمنين علي عليه السلام “إنّ القرآن ظاهره أنيق وباطنه عميق، لا تفنى عجائبه ولا تنقضي غرائبه، ولا تكشف الظلمات إلا به”

كما نجتمع في هذه الليلة النورانية في بلدة بدياس، قلعة الامام الصدر التي رسمت بحبر الشهادة تاريخ مجد في ذاكرة الوطن. اذ نقف امام كوكبة من الشهداء الشهيد القائد داوود داوود، والشهيد مرشد نحاس، والشهيد نمر دياب وغيرهم من الشهداء الذين التحقوا بركب القافلة الحسينية حفاظا على وصية امام الوطن والمقاومة الامام القائد السيد موسى الصدر أنّ “اسرائيل شر مطلق” و “التعامل معها حرام”. وقد واجه ابناء الامام الصدر العدو الصهيوني في سبيل الحفاظ على الوطن والارض والشعب فزرعوا اجسادهم في الأرض وعانقوا الاسلاك الشائكة فكان القطاف هو التحرير. وهو الثمن ذاته الذي يدفعه اليوم جيش الوطن في تـأدية دوره الوطني في محاربة الوجه الآخر للعدو الاسرائيلي وهو الارهاب التكفيري. الذي طال اليوم بلدة القاع والتي اعتصم الامام الصدر في مسجد العاملية عام ألف وتسعمئة وخمسة وسبعين لأجلها ولأجل دير الأحمر لوأد الفتنة قائلا “أحميكم بعمامتي وجبتي وأفديكم بنفسي وصدري”. فكل لبنان مهدد بالعدو الارهابي ومخططاته الأجرامية الهادفة الى ضرب الصيغة اللبنانية كما ارادها الامام الصدر القائمة على الوحدة الوطنية والعيش المشترك والتنوع الطائفي والمذهبي. لذلك المصلحة الوطنية العليا تتطلب من جميع القوى السياسية الوحدة والتكاتف والتلاقي وتوحيد صفوفهم ودعم الجيش الوطني والمؤسسات العسكرية والوطنية وتعزيز الوضع الامني ورفض خطابات الفتنة واستنفار كل الجهود للوقوف بوجه المخاطر الداخلية والاقليمية التي ترسم على مساحة هذا الوطن. كما أن شغور موقع الرئاسة الاولى وشل الحكومة وتجميد المجلس النيابي يصب في مصلحة العمليات الارهابية. وحركة أمل برئاسة حامل الامانة وصمام امان هذا الوطن دولة الاخ الرئيس الاستاذ نبيه بري وتمسكا منها بالثوابت الوطنية وهو من ضمن سياستها تدعو كافة القوى السياسية الى تفعيل المؤسسات الدستورية واعادة احياء الحياة السياسية وتمتينها اليوم اكثر من اي وقت مضى في مرحلة جدا مصيرية يمر بها لبنان.

ختاما مجددا اشكر الاخوات في المنطقة الرابعة واهل بيت الضيافة والحضور على هذه الليلة الرمضانية المعطرة بأنفاسكم النورانية وخصوصا نحن على ابواب عيد الفطر. فنسأل الله تعالى قبول صيامنا وصيامكم واعمالنا واعمالكم،

اللهم اكْتُبْ لَنَا مِثْلَ أُجُورِ مَنْ صَامَهُ ، أَوْ تَعَبَّدَ لَكَ فِيهِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ اللَّهُمَّ اللهم إِنَّا نَتُوبُ إِلَيْكَ فِي يَوْمِ فِطْرِنَا الَّذِي جَعَلْتَهُ لِلْمُؤْمِنِينَ عِيداً وَ سُرُوراً ، وَ لِأَهْلِ مِلَّتِكَ مَجْمَعاً وَ مُحْتَشَداً مِنْ كُلِّ ذَنْبٍ أَذْنَبْنَاهُ ، أَوْ سُوءٍ أَسْلَفْنَاهُ ، أَوْ خَاطِرِ شَرٍّ أَضْمَرْنَاهُ ، تَوْبَةً نَصُوحاً خَلَصَتْ مِنَ الشَّكِّ وَ الِارْتِيَابِ ، فَتَقَبَّلْهَا مِنَّا ، وَ ارْضَ عَنَّا ، وَ ثَبِّتْنَا عَلَيْهَا وصلى الله على محمد وعلى ال بيته الطيبين الطاهرين.

كما رحب الحاج صﻻح قعفراني بالحضور في منزله.

وفي الختام تم توزيع دروع تكريمية لكل من الحاج صﻻح قعفراني وشقيقته الحاجة معزز قعفراني وللخريجات.
قدمت الحفل مسؤولة المنطقة الرابعة الأخت ناديا حمزة.

لمشاهدة الصور اضغط هنا

شاهد أيضاً

اجتماع للاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية في مبنى قيادات اقليم البقاع في حركة امل

اجتماع للاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية في مبنى قيادات اقليم البقاع في حركة امل عقدت الأحزاب …