خففي وزنك من دون ريجيم بعد الولادة

من السّهل على المرأة أن تكسب الوزن خلال الحمل، ولكن من الصعب عليها أن تتخلّص منه أو تخفّف منه بعد الولادة. فالمسألة تتطلّب جهوداً كبيرة والكثير من الوقت.

وإن كنتِ من النساء اللواتي يبحثنَ عن بعض الطرق الفعّالة لخسارة الكيلوغرامات الزائدة التي تركت أثراً كبيراً في أجسامهنّ وإطلالتهنّ بعد الولادة، إليكِ فيما يلي خطوات التخسيس الصحي من دون ريجيم:

الغذاء الصحيّ

• لا تغفلي يوماً عن أي وجبة من وجباتكِ، لا سيما وجبة الفطور.

• دعّمي نظام غذائكِ اليومي بالفاكهة والخضار.

• أَغني حصصكِ الغذائية بمصادر الألياف على شاكلة الشوفان والفاصولياء والعدس والحبوب والبذور.

• تجنّبي استهلاك الأغذية الجاهزة مثال الأطعمة الغنية بالسكر والوجبات السريعة والحلويات والكيك والبسكويت والمعجنات والمشروبات الغازية.

الرّياضة

• إمنحي التمارين الرياضية مكانة أولية في حياتك اليومية.

• إبدأي تمارينك الرياضية بأنشطة سهلة وبسيطة كالمشي وتمارين قاع الحوض والتمدّد.

• إنتظري التعافي كلياً من الولادة قبل القيام بأي تمارين قاسية.

الرّضاعة

إخسري بعض الكيلوغرامات واستفيدي من الرّضاعة الطبيعية التي تستمدّ حاجتها من السعرات الحرارية من خلال حرق الدهون التي خزّنها جسمكِ على امتداد فترة الحمل.

الشّاي الأخضر

إن كنتِ تبحثين عن نتائج سريعة ومضمونة من دون ريجيم، واظبي على استهلاك الشاي الأخضر الذي يتميّز بغناه بالمواد المضادة للتأكسد ويساعد في التحكم بالوزن.

المياه

من المهم أن تشربي حاجتكِ من المياه كل يوم (أي ما لا يقلّ عن 8 أكواب). فهذه الخطوة ستُبقي جوفكِ مميّهاً، كما ستُساعدكِ في التحكّم بوزنكِ وتمنعكِ من تناول الطعام بشراهة ، وتحفّز إنتاج ثدييكِ للحليب.

الصّبر

لا تتوقّعي لجسمكِ بأن يتغيّر بين ليلةٍ وضحاها. لا تتبلّدي ولا تتذمري إنّما أ صبري بما يكفي ليتمكّن جسمكِ من حرق الدهون الزائدة واستعادة لياقته.

(عائلتي)

شاهد أيضاً

عطرك في يوم الحب سرّ جاذبيتك.. اليك الاسرار!

​عطرك في يوم الحب سرّ جاذبيتك.. اليك الاسرار! في يوم الحب، لا تخرجي إلى موعدك …