الثلاثاء , يناير 17 2017
  • أفكار لتزيين سفرتك في #رمضان

    أفكار لتزيين سفرتك في #رمضان

     
    تكثر خلال شهر رمضان المبارك العزومات والولائم، فتجتمع الأسرة والأصدقاء حول مائدة الطعام لتناول أشهى إفطار أو سحور. وفي هذه المناسبة، تحاول ربّة البيت أن تكون مميزة إن من حيث قائمة المأكولات التي تختارها أو من حيث طريقة تزيين المائدة. لذا قررنا مساعدتك لتزيين سفرتك بشكل جميل إنّما بطريقة سهلة التنفيذ وغير مكلفة. جمعنا لك في ما يلي أبرز الأفكار التي يجب أن تتبعيها للحصول على سفرة أنيقة مميزة.

    أولاً، لا يُخفى على أحد أنّ الفوانيس هي رمز لشهر رمضان، لذا لا تترددي في استخدام فانوس مُضاء تضعينه وسط طاولة السفرة أو يمكنك تزيين غرفة الطعام بعدد من الفوانيس. وإذا كنت لا تملكينها، يمكنك بكل بساطة إستخدام الشمع المزيّن بأقمشة ملوّنة ذات طابع شرقي مثلاً والتي سترمز إلى هذا الشهر الفضيل.

    ثانياً، مَن منّا لا يبدأ إفطاره بتناول حبّة تمر، فهو يتمتع بفوائد غذائية كثيرة يمكنك اكتشافها هنا؛ ننصحك بتوزيع التمر على مائدتك بأطباق صغيرة جميلة أو يمكنك تقديمه بأشكال متنوعة مثلاً التمر المحشو بالفستق الحلبي أو التمر بالسمسم.

    ثالثاً، الهلال والنجمة رمزان أساسيان في هذا الشهر الفضيل، لذا وقبل وصول رمضان، أرسميهما على كرتون وقصيهما بمساعدة أولادك لتحضير شرائط بهدف تزيين غرفة الطعام وإضفاء أجواء رمضانية جميلة عليها.

    رابعاً، ننصحك أن تضعي على مائدتك الفواكه المجففة في طبق دائريّ أو مقسّمة إلى حصص صغيرة، نوّعي في اختار هذه الفواكه من المشمش أو قمر الدين، التين…
    خامساً، مناديل السفرة تضفي أناقة على طاولتك، إستخدميها مزيّنة بالأزهار أو مثنيّة بطريقة فنيّة، تفقدي الصور التي اخترناها لك للحصول على بعض الأفكار.

    سادساً، بالطبع لا تنسي في النهاية أن تصفّي أطباقك بطريقة مرتبّة ومنظمة وتزينيها مثلاً بالليمون الحامض أو أوراق النعناع الطازج….
    صدق المثل الذي قال: “العين تشبع قبل الفم”، إفتحي شهيّة أسرتك وزوّارك من خلال خطوات التزيين هذه!