الثلاثاء , يناير 17 2017
  • إنقاذ مواطن من السقوط من الطابق الثالث في كلية الصحة زحلة

    إنقاذ مواطن من السقوط من الطابق الثالث في كلية الصحة زحلة عناصر الدفاع المدني عملت عند الساعة 10 من قبل ظهر اليوم على إنقاذ مواطن احتجز عند حافة شباك الطابق الثالث من مبنى الجامعة اللبنانية – كلية الصحة في الكرك – زحلة. وفي التفاصيل كان الرجل يعمل على تركيب ألواح من القرميد على سقف المبنى فزلت قدمه وسقط عن السطح، ... أكمل القراءة »

    لقاء بين حركة أمل والوطني الحر للتعاون في الشأن البلدي والاختياري

    لقاء بين حركة أمل والوطني الحر للتعاون في الشأن البلدي والاختياري عقد لقاء بين أعضاء مكتب الشؤون البلدية والإختيارية المركزي في حركة “أمل” ولجنة البلديات المركزية في “التيار الوطني الحر”، في مقر قيادة الحركة في الجناح في حضور مسؤول مكتب البلديات المركزي في “أمل” بسام طليس واعضاء هيئة المكتب ومنسق لجنة البلديات المركزي في التيار عمر مسعود واعضاء اللجنة. وجرى ... أكمل القراءة »

    ختم محاكمة هنيبعل القذافي والحكم في 24 الحالي

    ختم محاكمة هنيبعل القذافي والحكم في 24 الحالي القاضي المنفرد الجزائي في بيروت غسان الخوري ختم اليوم محاكمة هنيبعل القذافي في جرم تحقير القضاء، وارجأ اعطاء الحكم الى 24 الحالي. الجلسة التي انعقدت اليوم أحضر اليها الموقوف هنيبعل القذافي وحضر وكيله ولم يحضر المحامي مصطفى قبلان الذي اعتذر عن الحضور بعدما كان وعد بابراز مرسوم تكليفه من الدولة اللبنانية الادعاء ... أكمل القراءة »

    رئيس بلدية كفررمان:العمال المياومون المفصولون غير منتجين ولا حاجة الى خدماتهم

    رئيس بلدية كفررمان:العمال المياومون المفصولون غير منتجين ولا حاجة الى خدماتهم كشف رئيس بلدية كفررمان ياسر علي احمد في بيان انه “نجا من محاولة اعتداء عليه من العمال المياومين الذين تم الاستغناء عن خدماتهم في البلدة بقرار منه منذ بضعة ايام”. وفي التفاصيل، ان العمال المفصولين لاحقوه اثناء توجهه من بلدته كفررمان الى مدينة النبطية ما اضطره الى إبلاغ احد ... أكمل القراءة »

    حادث سير في منطقة بحمدون وزحمة سير خانقة في المحلة

    ​حادث سير في منطقة بحمدون وزحمة سير خانقة في المحلة أكمل القراءة »

    بالصورة: هل صافح جنبلاط السفير السوري..؟

    أفادت مصادر اعلامية أنه واثناء تقديم التعازي بالرئيس الايراني السابق علي اكبر هاشمي رفسنجاني، جرت مصافحة بين السفير السوري علي عبد الكريم علي وتيمور وليد جنبلاط. وقد حازت المصافحة على اهتمام وسائل الاعلام وعدسات المصورين. أكمل القراءة »

    تفهم القوات لظروف جنبلاط لا يعني قبولها بقانون الستين

    أكدت «القوات اللبنانية» بلسان مصادرها لـ«اللواء» رفضها اجراء الانتخابات المقبلة على أساس قانون الستين، ومعلنة انها لن تقبل ما يقوله البعض من انها تريد ضمناً الإبقاء على هذا القانون، وان تفهمها لظروف النائب وليد جنبلاط لا يعني القبول بهذا القانون. وفي إطار متصل، أبلغ وزير مسيحي آثر عدم كشف اسمه «اللواء» ان الفريق المسيحي لن يقبل بأي شكل من الاشكال ... أكمل القراءة »

    الرئيس بري يعتقد أنّ طريق إنتاج قانون جديد ما زال مفتوحاً

    أشارت “الجمهورية” الى أن أجواء عين التينة قد عكسَت مزيداً من التصلب في موقف بري «اعتراضاً على قانون الستين، ومِن الإصرار على ضرورة الولوج الى قانون انتخابي جديد يُحدث صدمة إيجابية في الواقع الداخلي، ويَرسم الطريق نحو استقرار داخلي نتمنّى ان يكون طويل الأمد لا بل دائماً، وليس استقراراً هشّاً قابلاً للاهتزاز عند ايّ محطة، كما تشهد على ذلك تجارب ... أكمل القراءة »

    “الكوستابرافا” راجع.. “كشّ النورس وما كشّ المطمر”

    بعد إغلاقه بشكل مؤقت جراء الازمة التي تسببتها “طيور النورس” وتداعياتها الخطيرة على سلامة الطيران المدني في مطار بيروت الدولي، قرر القاضي المنفرد المدني في بعبدا حسن حمدان بوصفه قاضيا للامور المستعجلة اعادة نقل النفايات الى المركز الموقت للمطمر الصحي في منطقة الغدير – مطمر الكوستا برافا – موقتا لغاية الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الثلاثاء 24 الحالي. وجاء ... أكمل القراءة »

    “دلوعة أبو عصلان” تصطدم بـ”هامر” الجيش.. وهذه التفاصيل!

    عملت عناصر من الدفاع المدني على نقل جريح إلى مستشفى البقاع، بعدما اصطدمت الشاحنة التي يقودها بسيارة هامر تابعة للجيش، وذلك على طريق قب الياس- البقاع. وعمل الصليب الاحمر على نقل جريحين من الجيش إلى مستشفيات المنطقة. واللافت ما كُتب على مقدِّمة الشاحنة: “دلوعة أبو عصلان”، كما تبيِّن الصور المرفقة. وفي صيدا، صدمت سيارة المواطنة ف.ص في صياد، مقابل شاورما ... أكمل القراءة »

    رسالة بري إلى عون: بقاء “الستين” صدمة للعهد

    رسالة بري إلى عون: بقاء “الستين” صدمة للعهد تتسارع وتيرة الاتصالات التي تشير الى أنه بات من الصعوبة التوصل الى قانون انتخاب جديد يقوم على النسبية، بسبب شبه إجماع عند مختلف القوى على عدم تبنيه لخوض الانتخابات النيابية المقبلة على أساسه، والابقاء على قانون الستين بنسبة كبيرة تفوق التسعين في المئة، خلافا لكل الوعود التي أطلقها رئيس الجمهورية وتعهد بها ... أكمل القراءة »

    أزمة مطار بيروت سلطت الاضواء على “القليعات”.. فما أهمية هذا المطار؟

    مشكلة طيور النورس حول مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري الدولي في بيروت، وما تشكله من مخاطر على سلامة الطيران المدني، أحيت الآمال من جديد وأعادت تحريك المياه الراكدة بمشروع إعادة تأهيل وتطوير مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض في القليعات وإمكانية البحث الجدي بتفعيله، وهو الذي شكل ولا يزال مطلبا حيويا لأبناء عكار منذ سنوات طويلة، وهم الآن يجددون المطالبة بإعادة ... أكمل القراءة »

    “وهج” التسوية السياسية “يمدّد” للبرلمان بانتخابات 2017

    ما السرّ وراء “التحوّل” الذي طرأ على المشهد اللبناني الذي انتقل من “شيْطنة” ما يُعرف بـ “قانون الستين” او “قانون الدوحة” الذي جرتْ على أساسه انتخابات العام 2009 النيابية، الى التمهيد التدريجي لمعاودة العمل به في استحقاق أيار 2017 عبر مواقف متوالية أشبه بـ “الفرق السبّاقة” التي تبرّر هذا “الارتداد” بدخولِ البلاد في “سباقٍ قاتِلٍ” مع المهل الفاصلة عن انتهاء ... أكمل القراءة »

    ثورة شعبية للتيار الوطني الحر.. وعون لن يسمح بتسديد ضربة إلى عهده

    ذكرت صحيفة “الأخبار” أنه يبدو ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لن يسمح بتسديد ضربة إلى عهده في بدايته، تتمثّل بإبقاء قانون الستين خياراً وحيداً لإجراء الانتخابات النيابية، فقرر المبادرة إلى الهجوم. واولى بوادر ذلك، البيان الذي أصدره المكتب السياسي للتيار الوطني الحر، مهدداً بـ”ثورة شعبية” لمواجهة “الستين” ومحاولة التمديد للمجلس النيابي. هل ما عجزت القوى السياسية عن الاتفاق عليه ... أكمل القراءة »

    ميشال عون الذي يعرفه شعبه

    تحت عنوان “ميشال عون الذي يعرفه شعبه” كتب غسان سعود في صحيفة “الأخبار”: قبل الأمن ومحاربة الإرهاب وعلاقات لبنان العربية وملف النزوح السوري، وقبل الأزمات الاقتصادية والاستثمار في الموارد الطبيعية والبشرية، قبل هذا كله، استهل الرئيس ميشال عون خطاب قسمه بعبارة واضحة تقول إن أولى موجبات المناصفة إقرار قانون انتخابيّ يؤمّن عدالة التمثيل قبل موعد الانتخابات. يومها، لم يكن الجنرال ... أكمل القراءة »