الثلاثاء , يناير 17 2017
  • كيف اصطادت المخابرات التركية “سفاح اسطنبول”؟ 

     ‏كيف اصطادت المخابرات التركية “سفاح اسطنبول”؟    تمكنت فرق مكافحة الإرهاب التركية بالتعاون مع جهاز المخابرات “MIT” من صيد ثمين مساء الاثنين هو المسلح الذي نفذ الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول ليلة رأس السنة وقتل فيه العشرات. وقالت قناة “تي آر تي” التلفزيونية الرسمية إن القوات الأمنية التركية أجرت منذ يوم الهجوم في 1 يناير سلسلة عمليات دهم وتفتيش ... أكمل القراءة »

    هكذا تعزِّز موسكو وضعها العسكري في سوريا

    أفادت وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية، الأحد 15 كانون الثاني، نقلاً عن مصدرٍ لم تكشف عن اسمه، أنَّ روسيا تُخطِّط لتطوير وتوسيع قواعدها الجوية والبحرية في سوريا، وذلك في إطار تعزيز موسكو لتواجدها في البلد الشرق أوسطي الوحيد الذي تحظى فيه بانتشارٍ عسكري في المياه الدافئة. وقال المصدر لوكالة “إنترفاكس” إنَّ روسيا ستشرع في إصلاح مدرج طيران ثان في قاعدة حميميم ... أكمل القراءة »

    ترامب يتحرش بـ”بي إم دبليو”.. وبرلين ترد

    حذر الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب شركات السيارات الألمانية، ومنها “بي إم دبليو”، من أنه سيفرض رسوماً تبلغ 35% على السيارات التي تدخل السوق الأميركية. وفي مقابلة مع صحيفة “بيلد”، انتقد ترامب شركات السيارات الألمانية مثل “بي إم دبليو”، و”دايملر”، و”فولكس فاجن” لأنّها لا تنتج عدداً أكبر من السيارات في الولايات المتحدة. وقال ترامب، في تصريحات ترجمت للألمانية: “إذا أردتم ... أكمل القراءة »

    ماذا يعني لجوء الأسد لتشكيل الفيلق الخامس وما دور “حزب الله”؟

    ناقش تقرير لـ”معهد أتلانتك” الأميركي دوافع وأسباب تشكيل النظام السوري “الفيلق الخامس”، الذي أُعلن عنه في نهاية تشرين الثاني الماضي. وكان النظام أعلن عن تشكيل “الفيلق” كقوة تهدف لـ”محاربة الإرهاب”، حيث سيتم نشره بجانب وحدات النظام، وما يسميها “القوات الرديفة”. ويستهدف التجنيد لهذا الفيلق المدنيين الذين لم يخدموا العسكرية، والموظفين، والفارين من الجيش. وقال الباحث عبد الرحمن المصري، في مقال ... أكمل القراءة »

    خطأ مثير لمذيعة سورية أرسلها الأسد إلى جنيف!

    أثارت المذيعة في الفضائية السورية، رانيا الذنون، انتقادات واسعة بحقها، بعد قياسها المسافة بين المدن بالمتر المربّع، وهو القياس المتعلق بالمساحة لا المسافة. وقالت ذنون لدى تقديمها عرضاً تفصيلياً عن ما يجري في منطقة وادي بردى إن “عين الفيجة” تبعد عن دمشق “حوالي 15 كيلومتراً مربعاً”. ويشار إلى أن المذيعة المذكورة، والتي أرسِلت أكثر من مرة إلى “جنيف” لمتابعة مجريات ... أكمل القراءة »

    النظام البحريني مستمر بكم الافواه واليوم صحيفة الوسط

    النظام البحريني مستمر بكم الافواه واليوم صحيفة الوسط أصدرت وزارة شؤون الإعلام، الاثنين 16 يناير/كانون الثاني، قرارا بوقف تداول واستخدام جريدة “الوسط” فورا وحتى إشعار آخر. وقالت وزارة شؤون الإعلام البحرينية إن القرار جاء نظرا لتكرار قيام الصحيفة بنشر وبث ما يثير الفرقة وروح الشقاق في المجتمع، بالإضافة إلى المساس بالوحدة الوطنية وتكدير السلم العام. #عاجل | وزارة الاعلام توقف تداول واستخدام ... أكمل القراءة »

    استنكار عراقي دولي والمطالبة بمقاضاة صحيفة خليجية لإساءتها للسيد السيستاني

    استنكار عراقي دولي والمطالبة بمقاضاة صحيفة خليجية لإساءتها للسيد السيستاني النجف الاشرف – فراس الكرباسي رداً على ما نشرته صحيفة خليجية من تعريض بحق مقام المرجع الديني السيد علي السيستاني، طالب مركز الاعلام العراقي في واشنطن بمقاضاة صحيفة “اخبار الخليج” البحرينية، وعدّ عدد من المحللين السياسيين والاعلاميين بان ما نشرته الصحيفة البحرينية يعد اساءة بحق مرجعية النجف، معللين ذلك بعدم ... أكمل القراءة »

    السفير اللبناني في أبيدجان وفي اتصال خاص مع شبكة الضاحية الإعلامية أكّد أن لا صحّة للمعلومات التي تتحدث عن احتجاز تلامذة لبنانيين وفرنسيين في إحدى مدارس البلاد.

    السفير اللبناني في أبيدجان وفي اتصال خاص مع شبكة الضاحية الإعلامية أكّد أن لا صحّة للمعلومات التي تتحدث عن احتجاز تلامذة لبنانيين وفرنسيين في إحدى مدارس البلاد. وعن تفاصيل الحادثة، أضاف السفير أن مجموعة من المواطنين أقدموا على الدخول إلى إحدى المدارس التي تتبع المناهج الفرنسية في محاولة لإلزامها بالإضراب كسائر المدارس في البلاد ولم يكن هناك نية لاحتجاز رهائن ... أكمل القراءة »

    علماء البحرين : يعلنون الحداد أسبوعا على أرواح الشهداء الثلاثة

    ​علماء البحرين : يعلنون الحداد أسبوعا على أرواح الشهداء الثلاثة أكمل القراءة »

    البحرين تعدم ثلاثة من ابنائها بتهمة قتل المحتلين

    البحرين تعدم ثلاثة من ابنائها بتهمة قتل المحتلين على الطريقة العثمانية ايام جمال باشا الجزار وفتاوى ابن تيمية في ايام حكم العبيد (المماليك)، ها هم قراصنة البحر في البحرين ال خليفة يظهرون من جديد بلباس القتل والاجرام فيعدمون ثلاثة شبان من اهل البلد الاصليين رميا بالرصاص بحجة انهم قتلوا ضابطا اماراتيا كان غازيا في بلادهم وشرطيين من التابعية البنغلادشية، فتقوم ... أكمل القراءة »

    وساطة عراقية على أعلى مستوى بين إيران والسعودية

    وساطة عراقية على أعلى مستوى بين إيران والسعودية كشف وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، السبت 14 يناير/كانون الثاني، أنه نقل رسائل بين طهران والرياض في مسعى متواصل لتخفيف حدة التوتر في العلاقات بين البلدين. وخلال مقابلة مع التلفزيون الإيراني، السبت 14 يناير/كانون الثاني، أكد الجعفري، حسب وسائل الإعلام، أن خطوات الوساطة مستمرة منذ العام الماضي، مشيرا إلى أن أي أزمة ... أكمل القراءة »

    لهذه الأسباب.. تسجيل شركات في سوريا

    ورد في أسرار صحيفة “الأخبار” أن عددًا من رجال الأعمال اللبنانيين، بمن فيهم أصحاب شركات مقربون من تيار المستقبل، بدأوا السعي إلى إنشاء شركات في سوريا، لمحاولة الاستفادة من أي مشروع لإعادة الإعمار فيها، رغم التكلفة العالية للتسجيل. ويجري الحديث في أوساط المستقبل عن أن مرفأ طرابلس سيكون مستقبلاً بوابة العبور الرئيسية إلى سوريا. (الأخبار) أكمل القراءة »

    جو عصبي بالبيت الأبيض.. وهذا ما فعلته كلبة أوباما “العضّاضة

    الأوضاع في البيت الأبيض عصبية وحزينة هذه الأيام، ربما لاقتراب نهاية الولاية الثانية والأخيرة للرئيس الأميركي باراك أوباما، إلى درجة أنها انعكست كما يبدو حتى على كلبة العائلة الرئاسية، وهي Sunny الشهيرة بلونها الأسود كما الفحمة. يوم الاثنين الماضي، كانت صديقة عمرها 18 سنة لابنتي أوباما، ساشا وماليا، تزورهما مع عائلتها في البيت الأبيض، وخرجت “معضوضة” بأسنان كلبته البالغة 4 ... أكمل القراءة »

    والد ميغان ماركل يلتقي الأمير هاري.. وشقيقها يكشف رأيه به!

    كشف موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تفاصيل اللقاء الأوّل بين الأمير هاري، ووالد حبيبته الممثّلة الأميركية ميغان ماركل، توماس (72 عاماً). وصرّح شقيق ميغان، توماس ماركل جونيور أنّ “أبي التقى الأمير هاري منذ 6 أشهر في تورونتو، وهو سعيد به كثيراً، وفخور بميغان”، لافتاً الى أنّ “والدي كان على علمٍ بعلاقتهما منذ البداية، فهو متعلّقٌ وقريبٌ جدّاً من ميغان”. وكشف ... أكمل القراءة »

    اسم ترامب يظهر في تقرير “هيومن رايتس ووتش”.. لماذا؟

    اهتم تقرير لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” الأميركية السنوي بالوضع في أوروبا وأميركا، وهو التقرير الذي عادة ما يتحدث عن الانتهاكات ضد حقوق الإنسان في غير الدول الغربية مثل دول العالم الثالث وروسيا والصين. فقد حذرت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، في تقريرها السنوي أمس الخميس، من أن وصول قادة شعبويين إلى السلطة في الولايات المتحدة وأوروبا ونمو “التعصب” يهددان الديموقراطيات الغربية ... أكمل القراءة »