الثلاثاء , يناير 17 2017
  • أرشيف الكاتب: الضابط الالكتروني

    المقاومة تعثر على حطام طائرة الاستطلاع الاسرائيلية

    المقاومة عثرت على حطام طائرة الاستطلاع الاسرائيلية التي سقطت بالأمس على حدود الجنوب اللبناني مع اسرائيل. وتم نقلها الى مكان امن للكشف عليها أكمل القراءة »

    بالصورة: هل صافح جنبلاط السفير السوري..؟

    أفادت مصادر اعلامية أنه واثناء تقديم التعازي بالرئيس الايراني السابق علي اكبر هاشمي رفسنجاني، جرت مصافحة بين السفير السوري علي عبد الكريم علي وتيمور وليد جنبلاط. وقد حازت المصافحة على اهتمام وسائل الاعلام وعدسات المصورين. أكمل القراءة »

    تفهم القوات لظروف جنبلاط لا يعني قبولها بقانون الستين

    أكدت «القوات اللبنانية» بلسان مصادرها لـ«اللواء» رفضها اجراء الانتخابات المقبلة على أساس قانون الستين، ومعلنة انها لن تقبل ما يقوله البعض من انها تريد ضمناً الإبقاء على هذا القانون، وان تفهمها لظروف النائب وليد جنبلاط لا يعني القبول بهذا القانون. وفي إطار متصل، أبلغ وزير مسيحي آثر عدم كشف اسمه «اللواء» ان الفريق المسيحي لن يقبل بأي شكل من الاشكال ... أكمل القراءة »

    الرئيس بري يعتقد أنّ طريق إنتاج قانون جديد ما زال مفتوحاً

    أشارت “الجمهورية” الى أن أجواء عين التينة قد عكسَت مزيداً من التصلب في موقف بري «اعتراضاً على قانون الستين، ومِن الإصرار على ضرورة الولوج الى قانون انتخابي جديد يُحدث صدمة إيجابية في الواقع الداخلي، ويَرسم الطريق نحو استقرار داخلي نتمنّى ان يكون طويل الأمد لا بل دائماً، وليس استقراراً هشّاً قابلاً للاهتزاز عند ايّ محطة، كما تشهد على ذلك تجارب ... أكمل القراءة »

    هكذا تعزِّز موسكو وضعها العسكري في سوريا

    أفادت وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية، الأحد 15 كانون الثاني، نقلاً عن مصدرٍ لم تكشف عن اسمه، أنَّ روسيا تُخطِّط لتطوير وتوسيع قواعدها الجوية والبحرية في سوريا، وذلك في إطار تعزيز موسكو لتواجدها في البلد الشرق أوسطي الوحيد الذي تحظى فيه بانتشارٍ عسكري في المياه الدافئة. وقال المصدر لوكالة “إنترفاكس” إنَّ روسيا ستشرع في إصلاح مدرج طيران ثان في قاعدة حميميم ... أكمل القراءة »

    “الكوستابرافا” راجع.. “كشّ النورس وما كشّ المطمر”

    بعد إغلاقه بشكل مؤقت جراء الازمة التي تسببتها “طيور النورس” وتداعياتها الخطيرة على سلامة الطيران المدني في مطار بيروت الدولي، قرر القاضي المنفرد المدني في بعبدا حسن حمدان بوصفه قاضيا للامور المستعجلة اعادة نقل النفايات الى المركز الموقت للمطمر الصحي في منطقة الغدير – مطمر الكوستا برافا – موقتا لغاية الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الثلاثاء 24 الحالي. وجاء ... أكمل القراءة »

    بعد نزهة على الشاطئ.. رجل يطلق زوجته لسبب صادم!

    تسبب أحد الشواطئ في المملكة العربية السعودية في طلاق امرأة حديثة الزوج بعد أن اقتربت منه. طلبت الزوجة من زوجها الخروج والتنزه مع بعضهما لكونهما في بداية حياتهما الزوجية، ولكن الزوج اعتذر، وبعد إلحاح وإصرار الزوجة، أخذها وذهب إلى شاطئ القنفذة، لكنه اشترط عليها عدم الاقتراب من الشاطئ والجلوس معه طوال الوقت. وبحسب صحيفة “المرصد”، حدث ما لم يتوقع، جاء ... أكمل القراءة »

    ترامب يتحرش بـ”بي إم دبليو”.. وبرلين ترد

    حذر الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب شركات السيارات الألمانية، ومنها “بي إم دبليو”، من أنه سيفرض رسوماً تبلغ 35% على السيارات التي تدخل السوق الأميركية. وفي مقابلة مع صحيفة “بيلد”، انتقد ترامب شركات السيارات الألمانية مثل “بي إم دبليو”، و”دايملر”، و”فولكس فاجن” لأنّها لا تنتج عدداً أكبر من السيارات في الولايات المتحدة. وقال ترامب، في تصريحات ترجمت للألمانية: “إذا أردتم ... أكمل القراءة »

    “دلوعة أبو عصلان” تصطدم بـ”هامر” الجيش.. وهذه التفاصيل!

    عملت عناصر من الدفاع المدني على نقل جريح إلى مستشفى البقاع، بعدما اصطدمت الشاحنة التي يقودها بسيارة هامر تابعة للجيش، وذلك على طريق قب الياس- البقاع. وعمل الصليب الاحمر على نقل جريحين من الجيش إلى مستشفيات المنطقة. واللافت ما كُتب على مقدِّمة الشاحنة: “دلوعة أبو عصلان”، كما تبيِّن الصور المرفقة. وفي صيدا، صدمت سيارة المواطنة ف.ص في صياد، مقابل شاورما ... أكمل القراءة »

    أزمة مطار بيروت سلطت الاضواء على “القليعات”.. فما أهمية هذا المطار؟

    مشكلة طيور النورس حول مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري الدولي في بيروت، وما تشكله من مخاطر على سلامة الطيران المدني، أحيت الآمال من جديد وأعادت تحريك المياه الراكدة بمشروع إعادة تأهيل وتطوير مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض في القليعات وإمكانية البحث الجدي بتفعيله، وهو الذي شكل ولا يزال مطلبا حيويا لأبناء عكار منذ سنوات طويلة، وهم الآن يجددون المطالبة بإعادة ... أكمل القراءة »

    ما وجدوه في جدران هذا المنزل موثر!

    في سنة 2014، كان المقاول جون موراي وفريق عمله يجددون منزلاً في مدينة فينيكس في أريزونا، وهو شيء هم معتادون على فعله، لكن هذه المرة أخذ الوضع انعطافة كاملة، فقد كان ينتظرهم كنز غير منتظر بين جدران هذه المزرعة التي تعود إلى سنوات الخمسينات. بينما كان العمال ينزعون الطبقة العازلة القديمة، سقطت كومة من الأوراق من الحائط، فنظر الرجال بانتباه ... أكمل القراءة »

    حبست طفلها في الحمام لمدّة عام.. فماذا حلّ به؟

    في إحدى أسوأ حالات إساءة معاملة الأطفال، قامت أمّ بحبس طفلها في حمّام رطب مظلم لمدة عام على الأقل. وتقول السلطات الأميركية إنّ براندي جيمس حبست ابنها، الذي يبلغ من العمر 12 عاماً، في حمّام في الطابق العلوي في منزلها في ولاية يوتا، لفترة ربّما دامت عامين. وعندما عثرت السلطات عليه، كان يعاني من سوء التغذية، إذ بلغ وزنه 13 ... أكمل القراءة »

    خلال العشاء الرومانسي.. تجنّبي هذه الأطعمة!

    يحتفل الكثير من الأزواج أحياناً بعشاء رومانسي على ضوء الشموع. وللاستمتاع بهذه الأمسية بدون منغصات تفسد الأجواء الحالمة، تنصح خبيرة التغذية الألمانية إيريس لانجه-فريكه بتجنب بعض الأطعمة، التي قد تعرض المرء لمواقف محرجة أثناء تناول العشاء. ولتجنب الانتفاخ، توصي لانجه-فريكه بالابتعاد عن البقوليات، مثل العدس والبازلاء والفاصولياء، وكذلك الكرنب والبروكلي؛ لأن هذه الأطعمة تحفز إنتاج الغازات في البطن. ولتجنب رائحة ... أكمل القراءة »

    “وهج” التسوية السياسية “يمدّد” للبرلمان بانتخابات 2017

    ما السرّ وراء “التحوّل” الذي طرأ على المشهد اللبناني الذي انتقل من “شيْطنة” ما يُعرف بـ “قانون الستين” او “قانون الدوحة” الذي جرتْ على أساسه انتخابات العام 2009 النيابية، الى التمهيد التدريجي لمعاودة العمل به في استحقاق أيار 2017 عبر مواقف متوالية أشبه بـ “الفرق السبّاقة” التي تبرّر هذا “الارتداد” بدخولِ البلاد في “سباقٍ قاتِلٍ” مع المهل الفاصلة عن انتهاء ... أكمل القراءة »

    ثورة شعبية للتيار الوطني الحر.. وعون لن يسمح بتسديد ضربة إلى عهده

    ذكرت صحيفة “الأخبار” أنه يبدو ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لن يسمح بتسديد ضربة إلى عهده في بدايته، تتمثّل بإبقاء قانون الستين خياراً وحيداً لإجراء الانتخابات النيابية، فقرر المبادرة إلى الهجوم. واولى بوادر ذلك، البيان الذي أصدره المكتب السياسي للتيار الوطني الحر، مهدداً بـ”ثورة شعبية” لمواجهة “الستين” ومحاولة التمديد للمجلس النيابي. هل ما عجزت القوى السياسية عن الاتفاق عليه ... أكمل القراءة »